Saturday 8 December 2012

"سجود الميلاد الأول"، لأجل مسيحيّي الشرق الأوسط

تجمّع "خليقة جديدة"
(إذا كان احد في المسيح، فهو خليقة جديدة.(2كور 5/17





"سجود الميلاد الأول"، لأجل مسيحيّي الشرق الأوسط

في عالم يعتصره الألم، في شرق يحاول أن يلملم أوراق الخريف المتساقطة لتزهر براعم الربيع فيه، في وطن تقدّست أرضه بإيمان جماعة مؤمنة بالقيامة تعيش رجاءها المسيحيّ متعطّشة إلى السّلام في "مهد المسيحيّين"، لا بدّ من وقفة صامتة، خاشعة وساجدة، بعيداً عن ضجيج العالم، وقفة لا يُسمع فيها سوى صوت يسوع يهمس في قلب كلّ واحد منّا، ففي الانحناءة شموخ مبارك من الرب يسوع نبع التعزية والنور، خصوصاً لأولئك الذين يعانون.

"سجود واحد... رعايا متّحدة" شعار أراده تجمّع "خليقة جديدة" عنواناً لمشروع يدعو، خلال تساعيّة الميلاد، إلى الوحدة في الصّلاة في الزمان وليس في المكان، من خلال الكوارنتوريه أي 40 ساعة سجود متواصلة أمام القربان المقدّس، في مختلف الرعايا في لبنان، موحّدين النوايا في نيّة أساسيّة: لأجل مسيحيّي الشرق الأوسط، لخيرهم وتجدّدهم  بالمسيح يسوع.

 يبدأ سجود الميلاد الأوّل، والذي سيصبح نشاطاً سنويّاً، في تساعية الميلاد 2012، الساعة 8 من صباح الجمعة 21 ك1 وينتهي عند منتصف ليل السبت 22 ك1، فيجمع جماعة المؤمنين حول يسوع في القربان في أصدق حوار يقيمه الإنسان، بحيث ينزع عنه كلّ أقنعته المزيّفة ليقف بشفافيّة ساجداً وتائباً أمام خالقه الذي تواضع وتجسّد من أجل خلاصه، طالباً باسم ولمسحيّي الشرق الأوسط السّلام. فلنوحّد الصّلاة في رعايانا، ولنتّحد في نوايانا فيكون لنا في ميلاد ملك المجد أعجوبة إيمان تولد في كنائسنا مجتمعة، تتجلّى تجدّداَ في شرقنا، فنجعل لقاءنا بينبوع كل النعم، لقاء نتقدّم فيه مع الروح القدس على طريق الصلاة الوحيد: يسوع المسيح، فنبدأ بصمتنا الإصغاء له، نتّحد به فيصنع المعجزات في حياتنا.

وكما يقول القديس بطرس من الكنترا  "في القربان المقدّس أيدي ربنا مليئة بالنعم، وهو حاضر ليمنحها لمن يطلبها". ندعوكم لتكونوا كثيرين في سجود الميلاد الأوّل "سجود واحد... رعايا متّحدة"، ونتّحد أفراداً ورعايا في أربعين ساعة سجود وصلاة أمام القربان المقدّس في وقت واحد، على نيّة واحدة.

يُشار إلى أنّ الكوارنتوريه، كلمة إيطاليّة وتعني أربعين ساعة سجود متواصلة. هو ممارسة قديمة ضمن الكنيسة الكاثوليكية، بدأت في أوائل القرن السادس عشر، وانطلقت في لبنان منذ تشرين الأول 2011، مع تجمّع "خليقة جديدة" الذي يسعى الى إحياء هذه الممارسة في لبنان وإلى خلق نشاطات في الرعايا تعمل على بناء العلاقة الشخصية مع يسوع القائم من الموت، إيماناً من أعضاء التجمّع أنّ لا حلّ لمشكلاتنا الشخصيّة ولا لمشاكل العالم المعاصر سوى في يسوع المسيح. نظّم التجمّع حتى تاريخه 10 كوارنتوريه في مناطق مختلفة، ويسعى لأن تصبح ممارسة هذه العبادة منتشرة وثابتة في كلّ لبنان.

هذا الحدث هو بالشراكة مع تيلي لوميار ونورسات.

لكلّ الرعايا الراغبة في المشاركة في "سجود الميلاد الأول"، يرجى الاتّصال:
تجمّع خليقة جديدة : 96171206692-newcreationlb@gmail.com
تيلي لوميار : 01255500

No comments:

Post a Comment